حرف ابداعية جديدة في خمس دقائق. مفهوم الحرفة هو تلك المهارات أو القدرات الشخصية التي يتم استعمالها في العديد من الفنون الزخرفية المختلفةز و لعل اصفة المميزة لتلك الحرف اليدوية الابداعية هى أنها تحتوي على درجة عالية من الحرفية كما يطلق عليها، و من هنا جاءت تسميتها بالمصطلح المعروف “الحرف اليدوية”.

ويوجد فعلًا كثير من أنواع الحرف المميزة، و التي تمتد لتشكل كافة المجالات المختلفة من الخياطة، التطريز، تزيين المنسوجات، صنع اللباد، و كذلك أيضاً صنع الخزائن و الاثاث، و تزيين الاسطح المختلفة، صناعة الخزف و الزجاج و الورق، صناعة المجوهرات، و غيرها من المجالات الأخري التي لا حصر لها.

حرف ابداعية جديدة في خمس دقائق

لماذا نقوم بالحرف الابداعية السهلة:

هناك عدد من الأسباب أو العوامل الرئيسية التي أدت إلى ظهور الحرف الابداعية و انتشارها على مثل هذا النحو، و من أهم هذه الأسباب على سبيل المثال:

  • الرغبة في استغلال كافة الموارد المتاحة و التي لا يتم استغلالها على النحو المطلوب في صنع مختلف الحرف الابداعية البسيطة.
  • الرغبة في شغل أوقات الفراغ في صناعة بعض الأمور أو الأشياء المجدية و المفيدة.
  • عدم توافر الدعم المادي أو الإماكنيات المادية اللازمة لشراء منتجات جديدة.
  • الرغبة في الحصول على بعض الأشياء المبتكرة التي يصعب تخيلها أو وصفها للآخرين.
  • مميزات تصنيع حرف يدوية في خمس دقائق
  • هناك العديد من المميزات و الفوائد المختلفة التي تتجقق من تصنيع الحرف اليدوية الابداعية في خمس دقائق، و منها على سبيل المثال:

تحويل القمصان البيضاء إلى قمصان زاهية الألوان

يمكن و من خلال إستخدام بعض الألوان الصناعية المتواجدة في كل منزل تحويل القمصان البيضاء إلى قمص زاهية الألوان تسر النظر، و ذلك يتم من خلال لف القميص بواسطة الأيدي، و من ثم ربطه و تقسيمه بواسطة دوبارة سميكة، و ذلك ليتم بعض تلوين كل جزء من القميص باللون المفضل، لنحصل في النهاية على قميص يحمل ألوان قوس قزح الرائعة.

حرف ابداعية في خمس دقائق للمدرسة

هنالك العديد من الحرف الابداعية المختلفة التي يمكن تنفيذها في المدراس، و ذلك بغرض رفع مستوى الوعي و الإدراك لدى الطفل، و هذا يأتي بالإضافة إلى تحقيق عنصر التسلية و الترفيه.

رسم الألغاز

تعد هذه الفكره واحدة من أفضل أفكار حرف ابداعية في خمس دقائق، و ذلك حيث أنها تعتمد على تنمية مستوى ذكاء الطفل من خلال منحه ورقة بيضاء، و حثهم على رسم و تكوين الألغاز الخاصة بهم في هذه الورقة، و ذلك يأتي بغرض تنمية قدراتهم في اللعب مع الكلمات و الارقام.

صناعة زينة عجين الملح

تعد هذه الحرفة الابداعية واحدة من أكثر الحرف المبهجة للأطفال، و تتم من خلال خلط كميات مناسبة من الدقيق، الملح، و الماء، حتى نصل على قوام العجين، كما يمكن إضافة بعض الألوان الصناعية المحببة للأطفال، ثم يتم تقطيعها بأشكال القطاعات المختلفة كالنجمة أو القلب أو الفراشة، و أخيراً يتم خبزها في الفرن.

طلاء إناء النبات و زراعة البذور بها

تعتبر تلك الحرف واحدة من أهم الحرف المميزة و المبهجة للأطفال في نفس الوقت، و تتم من خلال الإتيان ببعض أنواع الدهانات و أوعية النباتات، و من ثم القيام بتلوينها و طلائها بالألوان المحببة للطفل، ثم يتم بعدها وضع كمية مناسبة من التربة و يتم غرس البذور المختلفة بها.

حرف ابداعية في خمس دقائق للملابس

هناك العديد من الحرف الابداعية الرائعة الخاصة بالملابس، و التي يمكن غنجازها بالفعل في فترة زمنية محدوة.

تحويل القمصان البيضاء إلى قمصان زاهية الألوان

يمكن و من خلال إستخدام بعض الألوان الصناعية المتواجدة في كل منزل تحويل القمصان البيضاء إلى قمص زاهية الألوان تسر النظر، و ذلك يتم من خلال لف القميص بواسطة الأيدي، و من ثم ربطه و تقسيمه بواسطة دوبارة سميكة، و ذلك ليتم بعض تلوين كل جزء من القميص باللون المفضل، لنحصل في النهاية على قميص يحمل ألوان قوس قزح الرائعة.

تحويل السراويل الجينز باستخدام قماش الدانتيل

يمكن و من خلال قائمة أفكار حرف ابداعية في خمس دقائق، تحويل السراويل الجينيزية القديمة إلى سروايل رائعة و مدهشة، و يتم ذلك من خلال قص قطعة صغيرة من نهاية السروال، ثم يتم بعدها حياكة قطعة صغيرة من قماش الدانيل في نفس المكان الذي تم قصه من قبل، و هكذا يمكن الحصول على سروال جديد ملفت و رائع.

طباعة أحد الأشكال أو الصور على القمصان

للقيام بهذه الحرفة الابداعية الرائعة سوف نحتاج إلى ورق أبيض، مقص، ألوان صناعية، قطعة مربعة من الإسفنج، حيث يتم أولا رسم الشكل أو الصورة المضلة التي يرغب الفرد في طبعها على القميص، ثم يتم قصها و لصقها على القطعة الإسفنجية، و يتم بعدها غمسها في الألوان الصناعية، و أخيراص يتم طباعتها على القميص.

حرف ابداعية في خمس دقائق للشعر

هنالك مجموعة واسعة من الحرف الابداعية التي يمكن تطبيقها في الشعر خلال فترة زمنية قصيرة.

عمل تسريحة كعكة اليقطين في الشعر

يتم تطبيق تلك التسريحة الغريبة و غير المألوفة من خلال تصفيف الشعر أولاً على هيئة كعكة و ذلك باستخدام كعكة الشعر، ثم يتم بعدها صبغ هذه الكعكة باستخدام صبغة الألوان المؤقتة، و في النهاية يمكن تزيين الشعر باستخدام عدد من أوراق الأشجار الخضراء لتعطي نفس المظهر المماثل لثمار اليقطين.

استخدام الجليتر في تزيين الشعر

تعتمد هذه الطريقة الرائعة على استخدام الجليتر اللامع في تزيين الشعر و إكسابه مظهر رائع و خلاب، و يتم هذا الأمر من خلال تمشيط الشعر على هيئة ضفائر أو ذيل حصان، ثم يتم بعدها نثر بعض حبات الجليتر اللامعة عليه

تزيين الشعر بواسطة أنواع من الزهور و الشرائط الملونة

تعتمد هذه الفكرة الإبداعية على تزيين الشعر و تغيير مظهره بالكامل من خلال إضافة بعض أنواع الزهور الرقيقة، و الشرائط الملونة التي ستضفي عليه لمسة جمالية رائعة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *